تستخدم إحدى المنظمات في كاليفورنيا برنامجاً يدفع مليارات الدولارات لشركات التأمين الصحي الربحية لتوفير الرعاية للأعداد المتزايدة من المسنين الأميركيين الذي يعيشون في الشوارع.
وتخطط مجموعة «هيلثكير إن أكشن» الطبية غير الربحية لدمج عناصر من عيادات «طب الشوارع» مع خطط «مزايا ميديكير» التي تستخدمها شركات التأمين العملاقة مثل «يونايتد هيلث جروب» و«هومانا»، وتقضي هذه الخطط بجمع مدفوعات حكومية شهرية مقابل تحمل المسؤولية المالية للرعاية الطبية للمرضى المسنين.
وقال «ساشين جين»، الرئيس التنفيذي لمنظمة «سكان هيلث بلان» غير الربحية: إن هذا الدمج يمكن أن يخلق طريقة مستدامة لتمويل رعاية محسنة للمشردين ومساعدتهم في النهاية على الانتقال من العيش في الشوارع. وتقوم شركة التأمين ميديكير غير الربحية بكاليفورنيا، والتي تضم 220.000 عضو، بجهود رعاية المشردين باستثمار أولي قدره 6 ملايين دولار.
وستعمل «هيلثكير إن أكشن» بالتعاون مع «سكان» وغيرها من الخطط الصحية. كما طرح جين فكرة وضع خطط رعاية صحية خاصة مصممة خصيصاً للمشردين.
يفتقر حوالي 580000 أميركي إلى مكان آمن للنوم، وفقاً لآخر إحصاء فيدرالي تم إجراؤه منذ أوائل 2020. وفي العام الماضي، بلغ عدد المشردين بشكل مزمن في كاليفورنيا وحدها نحو 52000. هذه الأرقام غالباً تسبق أزمة كوفيد-19 في الولايات المتحدة والتعليق المؤقت للطرد الذي أعقبها.

ستحذو «هيلثكير إن أكشن» حذو ممارسات الشوارع التي قدمت على مدى عقود خدمات طبية للمشردين. وقال مايكل هوشمان الذي سيقود المجموعة إنها ستعمل من خلال العيادات المتنقلة وستبدأ بأربع أو خمس فرق.
تتمثل فكرة «هيلثكير إن أكشن» في الاستفادة من مدفوعات برنامج «ميديكير الفيدرالي» للرعاية الصحية للأميركيين المسنين والمعوقين. وفي هذا الإطار، يخطط «ميديكير» للحصول على مبلغ شهري من الحكومة لكل مريض يتم تسجيله. وتكون الخطط بعد ذلك مسؤولة عن رعاية ذلك المريض بالإضافة إلى إجمالي النفقات الطبية.
يغطي برنامج «مزايا ميديكير» 24 مليون شخص -43% من مستفيدي ميديكير –وقدم تمويلا مقداره 300 مليار دولار للخطط الخاصة في 2020، وفقاً للجنة الاستشارية لمدفوعات «ميديكير».
يعتمد المبلغ الذي تتلقاه هذه الخطط على الاحتياجات الصحية المتوقعة للمرضى. وفي حين أن مبلغ ميديكير الأساسي قد يكون 20000 دولار سنوياً، فإن المبلغ المخصص لمريض بلا مأوى عرضة للإصابة بأمراض صحية مزمنة قد يقترب من 25000 دولار، وفقاً لبيانات سكان الخاصة بالمشردين.
واليوم، لا تقترب هذه المعدلات من تغطية التكاليف الطبية النموذجية للمشردين، وأهمها دخول المستشفى وغرفة الطوارئ، وهي أمور باهظة التكاليف وغالباً ما تكون غير مناسبة لعلاج احتياجاتهم الصحية المزمنة.

ينشر بترتيب خاص مع خدمة «واشنطن بوست وبلومبيرج نيوز سيرفس»